القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على فوائد الشاى الاخضر واهم النصائح لتجنب اضراره

 معلومات عن الشاى الاخضر

الشاى الاخضر يطلق عليه ايضا الشاى اليابانى وهو نوع من انواع الشاى قليل الاكسدة عكس الشاى الاحمر المتداول بين الناس ومن المعروف عن الشاى الاخضر انه لا يتم تخميره.
قام العلماء خلال السنوات الماضية بتحليل وعمل الدراسات على الشاى الاخضر وانقسمة الدراسات الى علمية وطبية لتحديد صحة فوائده المنتشره بين الناس حيث وصلت الدراسات الى ان الناس الدائمين على شرب الشاى الاخضر اقل اصابة بامراض القلب وتصلب الشرايين وبعض انواع السرطان.
وتعتبر اليابان والصين وفيتنام من اكبر الدول المصنعه للشاى الاخضر.
الشاى الاخضر
فوائد الشاى الاخضر

فوائد الشاى الاخضر 

  1. الشاي الأخضر يعمل على الوقاية من السرطان
  2. الشاي الأخضر يساعد على خفض نسبة الكوليسترول ويحسن من تدفق الدم مما يساعد في علاج مرضى القلب

  3. فوائد الشاي الأخضر للمخ
    دائما ما هو جيد للقلب يعتبر جيد أيضا للدماغ فهو أيضا يرتبط بأوعية دموية كلما كانت صحية أكثر تساعد أكثر على صحة ادمغتنا ويعمل الشاي الأخضر على تحسين الذاكرة وقد بينت الأبحاث أنه يساعد بشكل ما على إبطاء تخفيض نسبة أستيل كولين في المخ والذي يتسبب في مرض الزهايمر, والمواد المؤكسدة في الشاي الأخضر تساعد على تجنب أضرار تدمير خلايا المخ التي تتسبب في الشلل الرعاش.
  4. الشاي الأخضر مضاد لأعراض الشيخوخة
  5. الشاي الأخضر يساعد على حماية البروتينات التي تشكل بنية الجلد وتمنع نشاط الانزيمات التي تتسبب في التجاعيد لان الشاي الأخضر غني بمادة البوليفينول وهذه المادة نوع من أنواع مضادات الأكسدة المضادة للالتهابات وتحسن من نسيج الجلد.
  6. فوائد الشاي الأخضر للبشرة الشاي الأخضر يحمي الجلد من الآثار الناجمة عن الجذور الحرة والتي تتسبب في تجاعيد الجلد وفي أحد الأبحاث في جامعة ألاباما في برمنجهام بألمانيا تبين أن شرب الشاي الأخضر يقلل من خطر الاصابة بسرطان الجلد ويقلل من مخاطر تعرض الجلد لأشعة الشمس فوق البنفسجية ويمكن وضع أكياس الشاي الرطبة الباردة على الجلد أو العينين لمدة من 10 إلى 15 دقيقة ومن فوائد الشاي الأخضر على الجلد أيضا انه مضاد للالتهاب ومجدد لخلايا الجلد ويساعد على تفتيح البشرة.
  7. فوائد الشاي الأخضر لالتهاب المفاصل والعظام
  8. فوائد الشاي الأخضر لمرضى السكر
  9. الشاي الأخضر يساعد على تنظيم مستوى السكر في الدم ويوقف نشاط انزيم الايميليز الذي يحول النشويات إلى سكر يمتصه الدم وبالتالي فهو يخفض من نسبة السكر في الدم ويرى الباحثون أن الشاي الأخضر يعتبر مهم جدا بالنسبة لمرضى السكر.
  10. يساعد على خفض ضغط الدم مما يجعله مفيد لمن يتعرضون لارتفاع في ضغط الدم.
  11. يساعد على التخلص من السموم في الجسم.
  12. يساعد على تقوية جهاز المناعة.

فوائد الشاي الأخضر في حرق الدهون

  • يقاوم تسوس الأسنان ويحمي اللثة ويقاوم البكتيريا الضارة والتي تسبب رائحة النفس السيئة. 
  • وفي هذا الصدد أشارت دراسة نشرتها الصحيفة الفرنسية الشهيرة “لو جورنال سانتيه” إلى أن انخفاض معدلات الإصابة بسرطان الفم في الصين يرجع أحد أهم أسبابه إلى الاستهلاك الكبير للشاي الأخضر. 
  • ومن أهم فوائد الشاي الأخضر انه يعمل علي تأخير ظهور علامات التقدم في السن مثل تجاعيد الجلد وتنشيط الجسم في حال الاعتياد علي ممارسة نشاط رياضي.
  • كما أن أحد أهم فوائد الشاي الأخضر أنه يساعد علي تخفيف الوزن لمن يرغب في انقاص وزنه حيث أشارت أكثر من تجربة إلي أن هناك علاقة مباشرة ما بين الشاي الأخضر وانقاص الوزن، وذلك لمساعدته علي حرق الدهون من الجسم.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى الموضوع