القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد الثوم ملف شامل وكامل عن الثوم وفوائده واضراره

موقع ايجى سفن يقدم لكم معلومات كاملة عن الثوم فالثوم هو نبات عشبى يزرع فى جميع انحاء العالم يتميز بشكله المشابه الى حد ما للبصل فيوجد بصلة تحت ارضية تتكون من عدة فصوص ـ رائحته نفاذة ويستخدم هذا النبات منذ اكثر من 6000 سنة واصول هذا النبات ترجع الى اسيا
استخدمه قدمائنا المصريون فى الطعام وايضا فى العلاج.
ثوم
فوائد الثوم

فوائد الثوم

يمكن استخدام الثوم لعلاج الكثير من الامراض من بينها مرض الكوليسترول والامساك " عسر الهضم " وايضا جميع امراض الجهاز التنفسى فالثوم كما اشارت الدراسات انه منشط قوى للدورة الدموية.
وكان هناك دراسات وابحاث اكدت ان الثوم يقوم بخفض ضغط الدم المرتفع والكوليسترول فى الدم وايضا مفيد جدا لأصحاب مرض السكر فى الدم كما انه النبات الاقوى فى تحسين وتقوية جهاز المناعة

فائدة الثوم للجنس

من المعروف ان الثوم له تأثير فعال ورهيب فى الرغبه الجنسية الخاصة بالرجال ، وبالرغم من دور الثوم فى الشفاء من الشفاء من كثير من الامراض الى انه يجعل الرجل فى حاله رائعه اثناء العلاقه الزوجية فهو يعمل على تنشيط الدورة الدموية وبالتى فيؤدى الى تدفق الدم بسرعه الى القضيب.

طريقة استخدامه
يمكنك أكل الثوم يوميا إذا كنت تواجه صعوبة في الحصول على الانتصاب ، كما يمكنك خفض تناوله حتى ثلاث مرات في الاسبوع بعد شهر عندما تبدأ في الشعور بالتحسن بشكل أفضل .
يمكنك أيضا استخدام الثوم المبشور في اللحوم للحصول على النتيجة المرجوة ولكن فصوص من الثوم الخام تعمل على نحو أفضل بكثير .

فوائد أكل الثوم على الريق

اشتهرت جملة اكل الثوم على الريق فى مجتمعنا العربى كالنار في الهشيم. الان نحن بصدد كشف النقاب عن تلك المقوله وهل هى حقيقية ام لا.
المقولة صحيحه ومن يتبعها لحظ تغيير فى صحته وقوته . البحث العلمى اكد ان اكل فص ثوم على الريق بالتحديد يقى الجسم من امراض كثير ويزيد المناعه ويقى من امراض البرد " الزكام " . على الريق تكون المعده جاهزه للعمل ويكون جميع اعضائك محتاجه الى الغذاء فتعتقد انك قومت بادخال غذاء  وبهذا يتم هضمه سريعا والاستفاده من فوائده.

فوائد الثوم للشعر

الثوم له خواص تؤدى الى الحفاظ على صحة الشعر وثقله وتعالج تساقط الشعر واكدت الابحاث ان عصير البصل مع الثوم له اثار فعاله فى علاج تساقط الشعر

فوائد الثوم لعلاج البرد

البرد هو أكثر الأمراض إنتشارا بين الناس ، و هو أيضاً من الأمراض الأكثر شيوعاً التي تعالج بالثوم ، و لكن أولاً لابد من تناول الثوم بإنتظام , لأن الثوم يقوم بتحسين وظائف المناعة في الجسم كما أظهرت الدراسات ، لذلك فهو يقي من الإصابة بنزلات البرد ، و لأن الثوم يقي و يمنع الجراثيم جيداً فهو بالتالي جيد جداً و رائع في علاج السعال و أيضاً جيد في علاج التهاب الحلق .

الثوم لعلاج السرطان

لسنوات عديدة و كثيرة جداً أجرى العلماء أبحاث كثيرة حول الثوم و مدي تأثيره و مقاومته لمرض السرطان ، و قد أكدوا العلماء بشكل قاطع بأنه يساعد علي تقوية و تحسين المناعة لدي الإنسان ، فابلتالي فهو مفيد للوقاية من مرض السرطان ، و عندما أجروا العلماء أبحاثهم علي الإنسان و أيضاً علي الحيوان أظهرت أبحاثهم أن الثوم له أثراً كبيراً و إيجابياً علي إبطاء نمو الخلايا المسببة لمرض السرطان و إبطاء تشكيلها ، فابلتالي فإن الثوم مفيد جداً في الوقاية من سرطانات المعدة و القولون و المرئ و ذلك بسبب إحتواء الثوم علي مواد كبريتية .

الثوم للوقاية من أمراض القلب

كشفت دراسة أميركية حديثة أن مستخلص الثوم يمكن أن يساعد الأشخاص على إبطاء تطور مرض تصلب الشرايين والوقاية من أمراض القلب

الثوم لعلاج مرض السكر 

 أفضل وسيلة للوقاية من مرض السكري قد تكون نظام غذائي ... وجدت الكثير من الدراسات الجديدة أن تناول الثوم قد يقلل معدل السكر بالدم

اضرار الثوم

الثوم يؤدى الى تهييج الجهاز الهضمى يوجد بعض الاشخاص لديهم حساسية من الثوم وتظهر على شكل ارتفاع فى درجة الحراره وطفح جلدى وصداع اذا شعرت بذلك بعد تناول الثوم عليك بالتوجه الى طبيب

 التخلص من رائحة الثوم

  1. إزالة رائحة الثوم من الفم تناول كميات كبيرة من الماء للمحافظة على ترطيب الفم، لتجنّب نمو البكتيريا التي تزيد من رائحة الفم الكريهة.
  2. تناول العصائر التي تحتوي على فيتامين (ج) مثل الليمون والبرتقال، لأنّها تعمل على قتل البكتيريا المسببة للرائحة الكريهة.
  3. تناول عصير الليمون الطبيعي المضاف له أوراق النعناع الأخضر الذي يُنعش رائحة الفم.
  4. تناول أوراق البقدونس بعد تناول الثوم مباشرة، فهو يقضي على الرائحة بشكل سريع ونهائي. 
  5. المضمضة بالقليل من زيت الزيتون، فهو يعمل كمطهّر ومنقّي للفم والأسنان، ومعالج لجميع أمراض الفم، والأسنان، واللثة، والفطريات، التي من الممكن أن تظهر بأي وقت، ويحافظ على رطوبة الفم ويمنع نمو البكتيريا.
  6. تناول القليل من القرفة، أو الهال، أو الزنجبيل، ومضغه لمدة دقيقة كاملة للتخلص من الرائحة الكريهة.
  7. تناول اللبن الرائب أو الزبادي بعد الوجبة أو خلالها؛ لمنع تفاعل الثوم مع الأطعمة الأخرى التي تزيد من رائحة الثوم وتجعلها مزمنة.
  8. تناول المشروبات الساخنة، مثل الشاي الأخضر المضاف له النعناع الأخضر أو القرفة، فهو من المواد العطرية التي تُخلص الفم من الثوم.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى الموضوع